اخبار سريعة

السبت، 28 يناير 2012

سيناريو الضربة القاضية ينتصر لليفربول على مانشستر يونايتد بكأس انجلترا


حسم الهولندي ديرك كويت تأهل فريق ليفربول الانجليزي لدور الـ16 لكأس الاتحاد الانجليزي بتسجيل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 89 للريدز في شباك مانشستر يونايتد.
وعلى مدار اللقاء تفوق لاعبو المدير الفني كيني دالجيش على نظرائهم في مانشستر يونايتد وكانوا الاقرب لتحقيق الفوز.
وبفضل رأسية الدنماركي دانيل اجيير تقدم ليفربول بعد عشرين دقيقة قبل أن يتعادل الكوري الجنوبي بارك جي سونج بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء قبل انتهاء الشوط بست دقائق.
وعلى مدار الشوط الثاني تفوق أصحاب الارض وحاولوا اختراق دفاعات الشياطين الحمر بأكثر من طريقة سواء بالتسديد او بالاختراق من العمق او الكرات العرضية.
ودفع دالجيش بالثنائي الهجومي كريج بيلامي وديرك كويت لتحويل دفة المباراة في صالح الريدز.
واعتمد لاعبو ليفربول على التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحظ فشل في مساعدة الفريق على تسجيل هدف الفوز.
وفي الدقيقة قبل الاخيرة كان البديل كويت يتلقى تمريرة طولية من على حدود منطقة جزاء فريقه لخط الستة في منطقة اليونايتد ليسدد بسهولة في شباك دي خيا معلناً فوز الريدز.
وفي هجمة مرتدة على الفور بعد الهدف كاد كويت ان يسجل الهدف الثالث لكن الكرة مرت بجوار القائم في ظل خلو الشباك من اي لاعب.
وفي نفس الدور فاز تشيلسي 1-0 على كوينز بارك رينجرز بهدف خوان ماتا من ركلة جزاء.
ولم يتصافح لاعبو البلوز ورينجرز قبل انطلاق المباراة بسبب الخلاف بين جون تيري قائد البلوز وانتون فرديناند مدافع رينجرز وذلك بناء على توصية الاتحاد الانجليزي.
وتكرر سيناريو الضربة القاضية في مباريات كأس الاتحاد الانجليزي من قبل في فوز مانشستر يونايتد على ارسنال في نصف نهائي الكأس عام 1999  بهدف راين جيجز وانتصار تشيلسي 1-0 على الشياطين الحمر في نهائي بطولة 2007 بالوقت الاضافي عن طريق ديديه دروجبا.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: