اخبار سريعة

الأربعاء، 18 يناير 2012

الأهلي يريد إسقاط الشرطة والهروب من متاردة الزمالك


يسعى الأهلي لاختراق حصون اتحاد الشرطة الدفاعية التي تعد الأقوى في الدوري الممتاز حينما يحل ضيفا عليه في الجولة الـ15 من المسابقة.
وتقام المباراة على استاد القاهرة وبحضور مجاني للجماهير في الدرجتين الثانية والثالثة في لفتة طيبة من مسؤولي الشرطة في إطار الاحتفالات بعيد ثورة 25 يناير.
ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة بفارق نقطة عن حرس الحدود المتصدر.
وتأتي الشرطة الذي لعب مباراة أكثر من الأهلي بالمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة.
والتقى الأهلي مع الشرطة ست مرات في الدوري منذ صعود الأخير للدوري الممتاز موسم 2008-2009، فاز الأهلي ثلاث مرات وفاز الشرطة في مباراة واحدة وتعادل الفريقان مرتين.
 
طولان كون فريقا قويا
وبالرغم من الدفعة القوية للفريق الأحمر والتي تتمثل في استرداد جهود الثنائي أحمد فتحي وحسام غالي الذي غاب عن الفوز على سموحة في الجولة الماضية 3-1 للإيقاف، يعاني الأهلي من غياب الثنائي الأبرز في أخر فوز تحقق للأحمر على الفريق العسكري.
ويدخل الأهلي مباراته أمام الشرطة في غياب الثنائي محمد شوقي ومحمد بركات اللذين قادا الفريق لتحقيق الفوز الموسم الماضي 2-1 في مباراة الجولة الـ16.
فشوقي أحرز هدف فريقه الأول في مباراة الموسم الماضي، قبل أن يحصل بركات على ركلة جزاء أحرز منها محمد أبو تريكة هدف الفوز بعد أن كان محمد الفيومي قد تعادل للشرطة.
وكان الفوز على الشرطة الموسم الماضي هو الأول للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في الدوري بعد عودته لقيادة الفريق قبل التتويج بدرع الدوري في نهاية الموسم.
ويغيب الثنائي عن المباراة بسبب الإصابة بعد أن قاد الفريق للفوز على سموحة الجولة الماضية 3-1.
 
دومينيك يعود
ويحتاج الأهلي للحفاظ على انتصاراته أمام الشرطة حيث ينتظره مواجهة المقاولون العرب في الجولة القادمة قبل الخروج للقاء المصري في بورسعيد في الجولة الـ17 قبل لقاء الزمالك في قمة الكرة المصرية.
وما زال يحافظ الشرطة على خط دفاعه الأقوى الذي رحل عنه محمد نجيب للأهلي قبل بداية الموسم مع تولي حلمي طولان الإدارة الفنية للفريق خلفا لطلعت يوسف.
واستقبلت شباك الشرطة ثمانية أهداف فقط هذا الموسم كأقوى خط دفاع بالاشتراك مع الزمالك الذي استقبلت شباكه نفس العدد من الأهداف.
وبالنظر إلى مباريات الشرطة الاخيرة في الدوري فلم تتلق شباكه سوى هدفين فقط في اخر ثمانية لقاءات في المسابقة.
واستعان الأهلي لمواجهة قوة دفاع الشرطة بضم السنغالي دومينيك دا سيلفا لقائمة المباراة بعد غياب استمر منذ مواجهة الداخلية نوفمبر الماضي.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: