اخبار سريعة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

ميسي يسعى لأن يكون "بلاتيني" جديد


يأمل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في معادلة رقم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلات مرات متتالية أعوام 1983 و1984 و1985.
ويدخل ساحر البلوجرانا ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة عن عام 2011 بعد أن توج بها العامين الماضيين.
وقال ميسي في تصريحات لمجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية: "سيكون شرفا كبيرا إذا استطعت الفوز بالجائزة وأن يكون اسمي على نفس مستوى اسم (ميشيل) بلاتيني، ولكني أعلم أيضا إنه طالما مازلت في الملعب فأنا أستطيع أن أحقق أرقاما أفضل".
وشهد العام الماضي دمج جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع الجائزة الرسمية للفيفا، لتصبح اسمها (الكرة الذهبية) "فيفا".
ولكن ميسي كشف عن أنه سيكون سعيدا إذا كان ضمن القائمة النهاية التي ستصدر ديسمبر المقبل وستضم ثلاثة لاعبين مرشحين للجائزة.
وأضاف "أتمنى في البداية أن أكون ضمن القائمة النهائية التي ستضم الأسماء الثلاثة المرشحة للجائزة، فمجرد وجودي هناك يمنحني شرفا كبيرا".
وأوضح ميسي أنه لم يسعى يوما ليتوج بالجائزة قائلا: "لا ألعب لأكون الأفضل ولا تشغلني هذه القضية، فأنا لا أهتم أن يتم وضع اسمي ضمن مقارنات لا تفيد، فأنا أقدم أفضل ما لدي ليحقق فريقي أفضل النتائج".
وأتم "أرغب ترك صورة مشرفة لي تذكر الناس بي بعد إنهاء مسيرتي في الملاعب وأن يتم تقدير ذلك".

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: