اخبار سريعة

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

الشرطة تغير أسلوبها في التعامل مع تمرد شيكابالا وثورة الصقر


يسعى حلمي طولان المدير الفني لاتحاد الشرطة لتغيير اسلوب التعامل مع صانع ألعاب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا"، حتى يضاعف حظوظ فريقه في الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الفريق الأبيض.
ويعد شيكابالا هداف الزمالك في مواجهات اتحاد الشرطة، إذ أحرز خمسة أهداف في المباريات الست بين الفريقين.
لذلك ينوي طولان إيقاف شيكابالا ليأمن شره، وذلك بحسب ما أوضحه لـgoalkora في تصريحات خاصة قبل المباراة.
وأفصح المدرب المخضرم "لن نعتمد على اللعب باسلوب رقابة رجل لرجل مع شيكابالا، فأنا لا أريد أن أخسر لاعبا حتى لا أساعد الزمالك على الفوز".
وتابع "بالإضافة إلى صعوبة التحكم في مكان شيكابالا الذي يتنقل في أرجاء الملعب، لذلك سنعتمد على أن يراقبه اللاعب الأقرب له منذ استلامه للكرة بالضغط القوي عليه".
لكن طولان يدرك أيضا أن الزمالك هذا الموسم لا يقف على شيكابالا وحده، وأن التحسين الذي دخل على قائمة الفريق الأبيض جعلت أوراق حسن شحاتة لا حصر لها.
وأوضح طولان "لا يمكننا اقتصار هجوم الأبيض على شيكابالا، فهناك أحمد حسن هداف الفريق والذي استطاع إثبات جدارته منذ انضمامه للأبيض ويعتبر مفتاح لعب أيضا نعمل له حساب جيدا".
عزلة جبرية
ويمكن القول إن الزمالك سيواجه الشرطة في حبس انفرادي بالنظر إلى أن الفريق الأبيض سيكون معزولا عن جماهيره الغفيرة.
فهذه هي المباراة الأولى للزمالك بدون جمهور تطبيقا للعقوبة الموقعة من قبل لجنة المسابقات بحرمان الجماهير من الحضور في حالة إشعال الشماريخ.
وعقب إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك "مباراة جديدة صعبة في مشوار الدوري القوي ونعمل لها ألف حساب، ونضع الفوز نصب أعيننا من أجل إسعاد الجماهير".
وأضاف "صعوبة المباراة تكمن في اختفاء الحماس الجماهيري على لاعبي الزمالك لأول مرة هذا الموسم، وهذه العقوبة ظالما للفريق وللجماهير أيضا ويجب إعادة النظر فيها".
ويستضيف الزمالك فريق اتحاد الشرطة ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز مساء الثلاثاء، ويأمل الفريق الأبيض في انتزاع الفوز لمواصلة مطاردة الأهلي خلال سباق القمة.
لقاء أبيض
وتعد هذه المواجهة هي الأولى بين حلمي طولان المدير الفني لاتحاد الشرطة وحسن شحاتة منذ تولي الأخير مسؤولية الإدارة الفنية للأبيض.
من جانب طولان فقد صرح لـgoalkora عن المباراة قائلا: "لا يعني أنني إبن من أبناء الزمالك أن اتهاون في مواجهة فريقي القديم".
ثم استدرك "تعلمنا من أخلاق الزمالك أن ننتمني للقميص الذي نلعب له".
وأضاف "مباراة صعبة تأتي مع الزمالك صاحب أقوى خط هجومي، ولكنني استطعت الحفاظ على الصبغة الدفاعية التي تميز اتحاد الشرطة".
ويمتلك الزمالك واتحاد الشرطة أقوى دفاع في البطولة بعد أن مني مرماهما بثلاثة أهداف.
تاريخ المواجهات
يستضيف الزمالك نظيره اتحاد الشرطة ضمن مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز وفي جعبته عشر نقاط من أربع مواجهات، بينما يأتي اتحاد الشرطة في المركز الثامن برصيد ثماني نقاط.
وتقابل الزمالك مع اتحاد الشرطة للمرة السابعة منذ صعود الأخير للممتاز في موسم 2008/2009، إذ استطاع الأبيض الفوز في أربع مواجهات، واتحاد الشرطة في مواجهة وحيدة وتعادلا في مثلها.
ويدخل الزمالك مباراة اتحاد الشرطة وفي جعبته عشر نقاط بالمركز الثالث من أربع مواجهات بعد أن أحرز خلالهم 11 هدفا، خلف المتصدر الأهلي صاحب الـ14 نقطة من ست مباريات والمقاصة وصيف المسابقة برصيد 11 نقطة.
هجوم الزمالك يأتي في المرتبة الثالثة خلف المقاصة ثم الأهلي على الترتيب وكل منهما لعب ستة مباريات بينما يلعب الزمالك مباراته الخامسة غدا الثلاثاء، وله أخرى مؤجلة من الأسبوع الأول أمام وادي دجلة.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: