اخبار سريعة

الخميس، 9 يونيو 2011

التوأم سبب انهيار الزمالك بقلم : خالد طلعت

واصل فريق الزمالك الانهيار ونزيف النقاط في الدوري الممتاز المصري ليمنح الأهلي غريمه التقليدي فرصة ذهبية للعودة للمنافسة على البطولة
واصل فريق الزمالك الانهيار ونزيف النقاط في الدوري الممتاز المصري ليمنح الأهلي غريمه التقليدي فرصة ذهبية للعودة للمنافسة على البطولة وتصدر الدوري بالتساوي مع الزمالك ليصبح الأهلي هو الأقرب للتتويج بدرع البطولة.
وفقد الأهلي تسع نقاط كاملة في بداية الدوري في أول تسع مباريات تحت قيادة مدربه المحلي حسام البدري، ثم جاء عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" ليقود الأهلي و"يخلص عليه" بفقدان ثماني نقاط كاملة في خمس مباريات لم يحقق سوى الفوز فيها مرة واحدة فقط وتعادل أربع مرات، أي أن الأهلي فقد 17 نقطة كاملة في أول 14 مباراة في الدوري ليبتعد تماما عن المنافسة.
ولم ينجح الزمالك في استغلال هذه الفرصة والتمسك بقمة الدوري، وبدأ الفريق الأبيض في نزيف النقاط بدءا من الأسبوع الخامس عشر وعلى مدار تسع مباريات فقد خلالها 12 نقطة كاملة بالهزيمة مرتين أمام الجونه والمقاصه ، وتعادل ثلاث مرات مع الانتاج الحربي وإنبي والاسماعيلي.
وجاءت هزيمة الزمالك من المقاصه لتكون القشة التي قصمت ظهر البعير، حيث أن المباراة تعد سهلة للزمالك، وتقام على ملعبه ووسط جماهيره، كما أن المقاصه افتقد في الدور الثاني غياب نجمه الأول أيمن حفني الذي انتقل للجيش، وافتقد في هذه المباراة نجمه الثاني أيمن كمال الذي لم يشارك في اللقاء بسبب اصابة مفاجئة، بل وافتقد نجمه الثالث وهدافه الأول حسين حمدي بعد مرور 33 دقيقه فقط لتزداد الأمور سهولة للزمالك حيث واجه عشرة لاعبين فقط لمدة زادت عن الساعة كاملة.
ورغم وجود أخطاء تحكيمية في اللقاء، الا أنني دائما لا أميل إلى هذه الأمور، لأن الأخطاء التحكيمية غير مقصودة أو متعمدة، وتحدث في جميع المباريات وعلى كافة الفرق، فالزمالك كما يتعرض أحيانا للظلم بسبب أخطاء تحكيمية، ففي بعض الأحيان أيضا يستفيد من تلك الأخطاء، والأهلي كذلك، ولذلك فإن هذا الأمر ليس هو السبب الأساسي أو الرئيسي في تحويل وجهة بطولة من فريق إلى أخر.
وبالتأكيد فإن التوأم حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة بالزمالك هما السبب الرئيسي في تراجع أداء ونتائج الفريق في الفترة الأخيرة، ورغم اعترافنا بأنهما بثا الروح داخل لاعبي الفريق، الا أنهما يتحملان المسئولية الكاملة عن نزيف النقاط.
فمجلس ادارة الزمالك لا يتدخل مطلقا في شئون الفريق من قريب أو بعيد وترك كل مقاليد الأمور سواء الفنية أو الادارية في يد التوأم، ودائما يدعم الفريق والتوأم في كل قراراتهما وبالتالي فمجلس ادارة الزمالك بريء تماما من أي خسائر.
أما الجمهور فهو أفضل عنصر من عناصر الفريق الأبيض لأنه دائم المساندة للفريق في كافة المباريات داخل أرضه أو خارجها وهم يستحقون الاشادة والتحية.
وبالتأكيد فإن أخطاء حسام حسن الفنية واضحة مع الفريق الأبيض، سواء في الاستغناء عن لاعبين مميزين في بداية الموسم أبرزهم أيمن عبد العزيز وأحمد مجدي، أو في ضم لاعبين غير أكفاء مثل محمد يونس ووجيه عبد العظيم وأبو كونيه ومحمد عوديه، أو في اختياره للتشكيل واستبعاد لاعبين مميزين مثل هاني سعيد وعلاء علي، او الاعتماد على لاعبين غير مميزين مثل عمرو الصفتي وأحمد جعفر.
أما الأخطاء الادارية من إبراهيم حسن فتكمن في عصبيته الزائدة، وتصريحاته المتكررة والخاطئة، والتي دائما ما يهاجم فيها الأهلي، او الاعلام ، أو التحكيم، وهي التصريحات التي تؤثر بالسلب على لاعبيه في المقام الأول، وتمنحهم مبررا للهزيمة.
بالتأكيد فإنه على الورق وفي رأيي الشخصي أن الأهلي أصبح هو الأقرب للتتويج بدرع الدوري لسببين، الأول هو الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الصعود للقمة مع الزمالك والحالة المعنوية السيئة للاعبي الزمالك بعد شعورهم بفقدان القمة، والسبب الأخر أن مباريات الأهلي تعد أسهل نسبيا حيث سيخوض سبع مباريات على ملعبه ووسط جماهيره بالقاهرة، فيما سيخرج الزمالك لمواجهة الاتحاد بالاسكندرية ومواجهة المصري في بورسعيد.
نقطة أخيرة:
هل يفكر مسئولي الزمالك في اقالة التوأم حسن الأن وتعيين طارق يحيي مديرا فنيا للفريق الأبيض، وهل يكون هذا القرار هو طوق النجاة للزمالك في مواصلة المنافسة على الدوري ؟؟ 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: