اخبار سريعة

الثلاثاء، 17 يناير 2012

ألفيش: نستمتع بمواجهة الريال


قال البرازيلي دانيال ألفيش مدافع برشلونة الإسباني إنه يستمتع دائما بمواجهة منافسه ريال مدريد لما تمثله المباراة من تحدي.
وأضاف ألفيش في تصريحات لتليفزيون البارسا "نحن نستمتع باللعب ضد الريال، فالمباراة تكون متكافئة بغض النظر عن أداء أي فريق في الفترة السابقة للمباراة".
وتابع "نحن نلتقي مجددا وهذا أمر طبيعي للفرق الكبيرة التي تتنافس على نفس البطولات".
ويستضيف الريال نظيره الكتالوني يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، على أن تقام مباراة العودة بعد ذلك بأسبوع.
وتعد مباراة الأربعاء هي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن التقيا في كأس السوبر الإسباني ذهابا وإيابا، ومباراة في الدوري فاز بها برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
يذكر أن الريال يحتل صدارة الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة بفارق خمس نقاط عن برشلونة.

أرسنال يرغب في ضم ابن فان بيرسي لصفوفه


قدم أرسنال الإنجليزي عرضا إلى الهولندي روبين فان بيرسي من أجل ضم ابنه إلى صفوف فريق تحت 5 سنوات في النادي.
وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن أرسنال يهدف إلى التعاقد مع شاكيل ابن فان بيرسي لكي يكون وسيلة لتجديد عقد الوالد الذي ينتهي بنهاية الموسم القادم.
ونقلت الصحف البريطانية عن الهداف الهولندي قوله: "لقد اكتشفت أن هناك العديد من أوجه الشبه بيننا في اللعب".
وتابع "لقد تمت دعوته من قبل أرسنال للاختبار عدة مرات، ولكنه سعيد في النادي الذي يلعب له في الوقت الحالي".
وسجل فان بيرسي 18 هدفا في 21 مباراة هذا الموسم مع أرسنال.
وأشار مهاجم فيينورد السابق إلى أن شاكيل يحب لعب الجولف، ويتغلب عليه في بعض المباريات.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي يسعى فيها فريق للتعاقد مع طفل صغير، فقد تعاقد مانشستر يونايتد مع تشارلي جاكسون البالغ من العمر خمس سنوات، كما يلعب ابن اللاعب الهولندي رافايل فان دير فارت في صفوف فريق توتنام دون ست سنوات.

برادلي: فتحي "قدوة" لكل لاعبي مصر


تمنى بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر أن يصبح كل لاعبي مصر مثل أحمد فتحي نجم الأهلي بسبب الصفات المميزة التي يتمتع بها.
وقال برادلي في حواره مع قناة "مودرن كورة": "عندما رأيت فتحي في معسكر المنتخب للمرة الأولى استعدادا لمواجهة البرازيل أعجبت بلياقته البدنية العالية وبكفاحه".
وأضاف "ظهر لي أنه لاعب مقاتل وملتزم، وأعتقد أنه سيكون مهم جدا للفراعنة في المستقبل".
وأشار برادلي إلى أن فتحي بكل المميزات التي يتمتع بها يعد مثالا يحتذى به لكل اللاعبين المصريين.
وأتم برادلي "فتحي لاعب يلعب بعقلية رائعة طوال الـ90 دقيقة، وأتمنى أن يكون كل اللاعبين المصريين مثله".

رسميا.. محمد فضل إلى سموحة لموسم ونصف


انضم محمد فضل مهاجم النادي الأهلي إلى سموحة لمدة موسم ونصف مقابل 3 مليون جنيه.
وقال محمد فرج عامر رئيس سموحة لـgoalkora "فضل رحب بالانضمام إلى سموحة بموافقة الأهلي، وأصبح لاعبا في صفوف الفريق".
ورفض عامر الإفصاح عن القيمة المالية التي سيدفعها للأهلي نظير الاستغناء عن فضل.
وواصل سموحة تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد ضم كل من حمادة يحيى وأحمل الجمل.
وتابع عامر "أرسلنا فاكسا رسميا إلى الزمالك نطلب فيه ضم حسام عرفات لاعب الفريق وننتظر الموافقة المبدئية للاتفاق على التفاصيل".
يذكر أن سموحة يحتل المركز الـ16 في الدوري الممتاز لهذا الموسم برصيد عشر نقاط.

بلاتر: بلاتيني هو أفضل من يتولى الفيفا


أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الفرنسي ميشيل بلاتيني هو أفضل من يخلفه في رئاسة الفيفا.
وقال بلاتر في تصريحات لمجلة فرانس فوتبول يوم الثلاثاء: "بلاتيني جاهز لتولي هذا المنصب، هو يقول أنه لا يعرف هل يريد ذلك أم لا، لكني أشعر أنه يريد هذا المنصب بشدة ".
وتابع "بالطبع سيكون رئيسا جيدا، ولن يكون مثلي، فلكل منا طريقته في التعامل".
وتنتهي فترة رئاسة بلاتر للفيفا عام 2015.
وشدد السويسري على أن هذه الفترة هي الأخيرة له في الفيفا، ولن يرشح نفسه مرة أخرى.
وأضاف "عند نقطة ما يجب عليك التوقف، وأنا اقترب من هذه النقطة، ولكني أريد إدخال وجوه جديدة".
وكان بلاتر قد تعرض للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية بسبب أسلوب قيادته للفيفا وعدم الاستعانة بوسائل التكنولوجيا لمساعدة الحكام، وهو ما دفع أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ الألماني لطلب إنهاء رئاسة بلاتر في أسرع وقت وعدم الانتظار حتى 2015.

خاص - جهاز الزمالك يتراجع ويبحث عن حارس مرمى جديد


خلافات مادية أدت لفشل صفقة عبد الحميد
بدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في البحث عن حارس ثالث من اجل ضمه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت إقتراب الزمالك من ضم امير عبد الحميد حارس المصري البورسعيدي والأهلي السابق، إلا أن الصفقة فشلت بسبب خلافات مالية.

وبعد فشل تلك الصفقة أعلن الزمالك رفضه التعاقد مع حارس مرمى جديد خلال الفترة الحالية.

وحسبما أفاد مراسل goalkora فإن جهاز الزمالك تراجع عن قراره السابق، وبدأ في البحث عن حارس مرمى ثالث يدعم الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويتولى عبد الواحد السيد حراسة مرمى الزمالك بشكل أساسي، وظهر بمستوى جيد خلال الفترة الأخيرة، ويجلس على مقاعد البدلاء حارس الأوليمبي السابق محمود عبد الرحيم "جنش"، بينما يتواجد في التدريبات الحارس الشاب محمود حمدي

ولترا الاسماعيلي تهدد باقتحام مباراة المصري ردا علي عقوبة لجنة المسابقات

هددت مجموعة "اولترا يلو دراجونز" المنتمية للنادي الاسماعيلي باقتحام مباراة فريقها امام النادي المصري والمقرر اقامتها يوم 23 يناير الجاري ردا علي عقوبة لجنة المسابقات ضد النادي الاصفر بعقابه بمباراتين بدون جمهور.
وكانت لجنة المسابقات قد وقعت هذه العقوبة علي الاسماعيلي بسبب الطوبة التي تلقاها الحكم المساعد وائل مصطفي خلال مباراة الدراويش مع ضيفه اتحاد الشرطة في الاسبوع الـ14 للدوري.
وطبقا لهذه العقوبة، سيخوض الاسماعيلي مباراتيه القادمتين علي ملعبه بدون جمهور هما مباراة المصري في الاسبوع الـ16 يوم 23 يناير الجاري، ومباراة سموحة في الاسبوع الـ18 يوم 2 فبراير القادم.
وردا علي هذه العقوبة، اصدرت اولترا الاسماعيلي بيانا هجوميا ضد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات جاء كالتالي:
" عذراً ايها السادة .. فكرة القدم لنا!
بداية وجب ان نوضح ان هذا البيان انما هو استكمال لما بدأناه من قبل في تعديل وضع الجروب والذي نحن قائمون عليه بالفعل حالياً .. وقد سبق ان ذكرنا اننا متوقفون عن حضور المباريات بشكل رسمي حتى نعود بشكل افضل في مباراة المصري يوم 23/1/2012 .. وهذا ما نعمل على اساسه .. دون ان يوقفنا او يعطلنا شيء مهما كان.
اما عن القرار الهزلي الذي سمعناه عن اقامة المباراتين القادمتين للإسماعيلي على ملعبه بدون جمهور .. عقوبة على "الطوبة" .. فبكل امانة يجب ان نعترف ان هذه الطوبة ليست موجودة الا في ... رؤوس وعقول من اتخذ هذا القرار!
ونوجه تحذير شديد اللهجة لصاحب العقل المغيب متخذ هذا القرار المتعنت والجاهل في حق كيان عظيم بحجم النادي الاسماعيلي .. وشعب وجمهور عظيم بحجم جمهور الاسماعيلي وشعب الاسماعيلية .. فإن هذا القرار الغبي لا يعنينا في شيء .. ولا يقنعنا ولن ننفذه من الاساس.
يجب ان تعلموا يا سادة ان كرة القدم ليست ملكاً لكم .. ولا لإدارتكم المتخلفة للأزمات .. والتي بالتأكيد ستودي بكم الى طريق مسدود اذا ما قررتم الصدام بما يعنينا.
ولكن فلتعلموا ان كرة القدم تلعبونها وتديرونها من اجلنا ومن اجل متعتنا .. وان كنتم قد نويتم ان تحولوها الى ساحة للبيزنس والمصالح .. فسحقاً لكم ولقرارتكم .. وسنصنع نحن القوانين التي ترضينا!
وعلى ذلك نعلن نحن جروب التراس يلو دراجونز موقفنا بتجاهل القرار السخيف الذي صدر من لجنة المسابقات .. ونعلن حضورنا لمباراة المصري كما اعلننا من قبل بكامل العدد والعتاد رغم انف الجميع .. وليمنعنا من يستطع!
وندعو شعب الاسماعيلية وجمهور الاسماعيلي بالكامل الى التواجد يوم المباراة .. وسنفرض ارادتنا وقوانينا على الجميع ونحضر مباراة فريقنا ونؤازره .. فلا تخشوا شيئاً.
وكما ذكرنا من قبل ونعود لنكررها مرة اخرى .. لا نقارن انفسنا بأحد .. ولا يمكن مقارنتنا بأحد .. فلنا عقليتنا المتفردة التي لا تصلح الا لنا .. عقلية الثورة والحرية!
ومن يتوهم انه يستطيع ان يفرض علينا ارادته الغبية .. او آرائه المتعنتة الموجهة .. سيعاني كثيراً.
فمنطق الاحرار من الصعب ان يقنع العبيد..
وقد عشتم لفترات طويلة حياة العبودية ايها السادة .. ولهذا فليس غريباً عليكم الا تقتنعوا بمنطق الحق والحرية!
عودتنا الى المدرجات 23/1/2012 في مباراة الاسماعيلي و المصري كما ذكرنا..
استعدوا لنا!"

شابي: شجاعة برشلونة ستظهر في بيرنابيو




أكد شابي هيرنانديز نجم وسط برشلونة أن فريقه لن يتخلى عن طريقة اللعب الهجومية التي اعتاد عليها عندما يواجه غريمه ريال مدريد وسط جماهيره بملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء في كأس إسبانيا.
ويحل البلوجرانا ضيفا على الفريق الملكي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة، قبل أن يلتقيا مجددا في ملعب كامب نو يوم 25 يناير الجاري في جولة الإياب.
ويراهن شابي على تقديم برشلونة لأداء شجاع رغم أن بيرنابيو سيمتلئ بجماهير الميرينجي.
وقال شابي في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام الإسبانية يوم الاثنين: "إننا نقدم كرة هجومية مبهجة وجديرة بالمشاهدة، سنواصل على هذا النهج كما فعلنا في المواسم الماضية بالملعب نفسه".
وأضاف "قد تخرج الأمور جيدة أو سيئة، لكننا سنسعى للهجوم وتسجيل الأهداف بشتى الطرق".
يذكر أن أخر مباراة جمعت الفريقين في ملعب سنتياجو بيرنابيو كانت في شهر نوفمبر الماضي ضمن الدوري الإسباني عندما تفوق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد تقدم به ريال مدريد في الدقيقة الأولى من اللقاء.
وأتم شابي "أحب اللعب في سانتياجو برنابيو، فريال مدريد هو المنافس التاريخي لبرشلونة وهذا الملعب له مكانة خاصة ويجعل المباريات أكثر سخونة".

برادلي: حسام عاشور جذب انتباهي





أشاد بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري بالطريقة التي يؤدي بها حسام عاشور لاعب وسط الأهلي.
وقال برادلي في حواره مع "مودرن كورة": "عند مغادرتي لمباراة الأهلي الأخيرة أمام سموحة كنت أتحدث مع الجهاز المعاون لي وأخبرتهم أن حسام عاشور كان أفضل لاعب".
وأضاف "عاشور جذب انتباهي نظرا لقيامه بدور مهم في وسط الملعب بالإضافة لتمريراته المميزة خلال هذا اللقاء".
وتغلب الأهلي على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة ضمن الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم والتي أقيمت يوم السبت الماضي.
وأردف برادلي "سأستمر في متابعته وأتمنى أن يواصل هذا الأداء الجيد حتى يتأكد لي أنه لاعب يستحق مكانا في قائمة منتخب مصر".
ويشارك عاشور بشكل أساسي في خط وسط الشياطين الحمر ويتميز بإفساد هجمات المنافس وتحجيم دور مفاتيح لعبه بالإضافة لدوره الدفاعي القوي.

مقالة:التليفزيون يفسد اللاعبين


كتب:طارق اسماعيل
جمال الزهيري

ليس من قبيل الفلسفة النظرية ان نتامل فى الكثير من تصرفاتنا البسيطة ولكن تكرار المواقف هو الذى يجعلنا نضع ايدينا على ظواهر تصبح اقرب للحقائق فى كل شئ حتى لو كان هذا الشئ هو كرة القدم.
والملاحظة التى اسوقها اليكم اليوم قد تبدو غير مألوفة للكثيرين وقد نمر عليها مرور الكرام دون ان تلفت انظارنا واعترف باننى كنت منهم ولكنى حاولت ان افهمها .. والملاحظة التى اعنيها لاتظهر الا فى المباريات المذاعة تليفزيونيا .. هل النقل التليفزيونى يرفع بالفعل من درجة العصبية عند اللاعب كوحدة صغيرة والفريق كوحدة اكبر وتحفزه بدرجة اكبر مما لو كانت هذه المباريات غير مذاعة فيتصرف كما لا يتصرف فى المباريات البعيدة عن الانظار اى تلك التى تقام بعيدا عن عيون المشاهدين من خلال شاشات التليفزيون؟!
بالتدقيق فى حالات كثيرة .. نجد بمنتهى الوضوح والبساطة ان فرقا كثيرة تخسر ببساطة مطلقة لو كان ذلك من خلال مباريات فى السر او غير منقولة تليفزيونيا ولا نسمع عقب انتهاء هذه المباريات انها شهدت اى خروج عن المألوف ونفس الفرق واللاعبين تجد تصرفاتهم وسلوكياتهم وردود افعالهم تختلف مائة وثمانين درجة لو كانوا يعلمون ان المباريات منقولة تليفزيونيا .. ولعل هذا الشعور والاحساس يتكون لدى اللاعب قبل ساعات طويلة او ايام من اقامة المباراة من خلال الاهتمام الاعلامى بالمباراة كحدث كبير تنتظره الجماهير فى كل مكان وهو مايرفع عملية الشحن المعنوى للاعب مما يجعله يشعر انه امام تحد لمتابعة المباريات.
ولعل هذا ما يبرز اهمية وعظمة دور الاعداد النفسى للاعبين قبل مثل هذه المواجهات مع الفرق الكبرى صاحبة الجماهيرية.
باختصار ايها السادة .. عندما يجد لاعب كرة محروم من الاعلام نفسه فجأة تحت بقعة الضوء الاعلامية الكبيرة التى تجعل منه نجما يشار له بالبنان .. يتغير الى الاسوأ للاسف ويتصرف تماما مثل على بيه مظهر ويطيح فى خلق الله.

خاص | رزاق يعد الزملكاوية بالمزيد من الأهداف




وعد المهاجم البنينى رزاق جمهور ناديه الزمالك بتسجيل المزيد من الأهداف، وقيادة فريقه نحو انتصارات كثيرة مقبلة.
وقاد رزاق القافلة البيضاء للفوز على الاتحاد السكندرى فى الإسكندرية بهدفين نظيفين سجلهما بنفسه مساء الأحد فى الدورى العام.
وقال اللاعب الأسمر لـgoalkora "أنا سعيد بفرحة الجمهور وحبهم لى، وأعدهم بتقديم المزيد".
وأضاف: "عندى إمكانيات فنية وبدنية لم تظهر بعد، وأعد بمزيد من التألق فى المباريات المقبلة، خاصةً بما أشاهده من تشجيع جنونى من الجماهير، وأنا أحب جداً اللعب لنادى جماهيرى مثل الزمالك".
وأثنى رزاق على مستوى الدورى المصرى واصفاً إياه بأنه من أقوى دوريات القارة السمراء.

عوض : الدورى هديتى لجماهير الزمالك


زيدان: أنا أو باريوس في دورتموند


أكد المهاجم المصري محمد زيدان أنه سيرحل عن صفوف بروسيا دورتموند الألماني في حالة بقاء الباراجوياني لوكاس باريوس في صفوف الفريق، وأن لديه العديد من العروض داخل وخارج ألمانيا.
وقال زيدان في حوار مع مجلة بيلد الألمانية يوم الثلاثاء: "أعلم أن أنا أو باريوس سيبقى في صفوف دورتموند في حالة رحيل الآخر".
وتابع "وصلت إلى الـ30 من عمري، وأريد أن ألعب بصفة أساسية".
ولم يشارك زيدان مع دورتموند سوى في مباراتين في الدوري لعب خلالهما 32 دقيقة.
وأشار زيدان إلى أنه لم يتحدث مع باريوس عن رحيل أي منهما عن صفوف دورتموند، ولكنه أكد أنه يعلم أن المهاجم الباراجوياني يملك العديد من العروض.
وتابع "باريوس يملك العديد من العروض، وأنا أيضا لدي عروض من داخل ألمانيا مثل هانوفر ومن خارج ألمانيا".
وانضم زيدان إلى دورتموند عام 2008، ونجح في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي.
وشدد المهاجم الدولي المصري على أنه في حالة رحيله عن دورتموند فلن يقوم ببيع منزله.
وأضاف "لن أبيع منزلي في دورتموند، فأنا أحب هذه المدينة، كما ولد فيها إبني أدم، وقد وعدته أن يصبح عضوا في دورتموند".

ظهير المان سيتي على رادار اليوفنتوس


أكدت صحيفة الديلي ميرور الإنجليزية أن مسئولو نادي يوفنتوس الإيطالي يرغبون في التعاقد مع النجم ألكسندر كولاروف الظهير الأيسر لفريق المان سيتي متصدر البريمرليج حتى الآن .

وكان النجم الصربي قد أكد في أكثر من مناسبة أنه لن يرفض أي عرض من فريق بحجم السيتي وذلك لأنه يلاقي صعوبة كبيرة في الحصول على فرصة جيدة بالتشكيلة الأساسية بفريق السيتي .

جدير بالذكر أن كولاروف كان قد انتقل إلى المان سيتي قادماً من لاتسيو قبل عام ونصف العام .

الشعراوي : يكفيني التدرب مع أبطال ميلان

استبعد ستيفان الشعراوي المهاجم الشاب لنادي اي سي ميلان الايطالي فكرة الرحيل عن ميلان خلال فترة الانتقالات الحالية و لو على سبيل الإعارة .

و قال اللاعب : كنت أفكر في الرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة هذا الشتاء و لكنني الآن لا أود الرحيل عن الفريق مطلقاً ، يكفيني التدرب يومياً الى جانب هؤلاء الأبطال .

يذكر أن ميلان قد خسر ليلة أمس من غريمه إنتر ميلان في ديربي مدينة ميلان . 

اندريه ارشافين فى برشلونة


تواجد الروسى الدولى اندريه ارشافين مهاجم ارسنال الإنكليزى فى مدينة برشلونة الاسبانية يوم الاثنين ، من اجل تصوير اعلان دعائى لشركة Nike للمنتجات الرياضية.

و حاولت الصحافة الكتالونية افتعال الاثارة مستغلة تواجد اللاعب فى مدينة برشلونة ، لتربط ذلك التواجد بإقتراب اللاعب من الانضمام لفريق بيب غوارديولا ، إلا ان ارشافين أكد انه يتواجد فى اسبانيا من اجل تصوير إعلان فقط ، و ليس من أجل اسباب أخرى.

و كان البرازيلى الدولى نيمار مهاجم سانتوس قد تواجد فى برشلونة الاسبوع الماضى من اجل تصوير اعلان لنفس الشركة ، حيث اثيرت حينها تكهنات كبيرة حول وجود مفاوضات سرية بين اللاعب و إدارة البرسا.

ليفربول يطارد كاستنجوس


اكدت تقرير ان نادى ليفربول الانكليزى يسعى للتعاقد مع لاعب الانتر الشاب لوك كستنجوس على سبيل الاعاره

وكان نادى بولونيا الايطالى الاقرب للحصول على خدمات اللاعب قبل ان يبدى النادى الانكليزى اهتمامه باللاعب

ويذكر اللاعب صاحب 19 عاما انضم الى الانتر خلال الصيف الماضى قادما من فينورد واحرز هدفا واحد مع الفريق ولذلك يرغب النادى الايطالى فى اعارته

هازارد يرحب بالريال و تشيلسي و المانيو

أكد جون بيكو وكيل أعمال ادين هازارد صانع الالعاب البلجيكي لنادي ليل الفرنسي أن اللاعب يرحب بالرحيل عن فرنسا و لكن مع موافقة إدارة ناديه .

و قال بيكو : نعلم جيداً بأن ريال مدريد يرغب في شراء هازارد و اللاعب يحب هذا الفريق ايضاً ، كما أن اللعب لمانشستر يونايتد أمر أكثر من رائع ، و إذا أراد رومان ابراموفيتش تدعيم تشيلسي بهازارد فإننا لن نمانع في ذلك أيضاً ، و لكن سينتقل هازارد الى الفريق الذي يشعر معه بأنه سيلعب بإستمرار و أن مستقبله يبقى بآمان معه . 

الريال قد يفقد الصخرة في "كلاسكو الكأس"


بيبي

بقلم:اندرو نعيم
بدأ فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، الاستعداد لخوض كلاسيكو كأس الملك المرتقب مع غريمه برشلونة الأربعاء المقبل على ملعبه بـ"سانتياجو برنابيو" في ذهاب ربع النهائي.
وقد تغيب عن مران الميرنجى الإثنين المدافع البرتغالي بيبي بعد إصابته بكدمة في الفخذ ليثير مخاوف عشاق الأبيض الملكي مع تضاؤل فرص لحاقه بالكلاسيكو، غير أن النبأ السار كان عودة صانع الالعاب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا للتدريب بعد تعافيه من الإصابة.
كما عاد لاعب الوسط التركي حميد ألتينتوب للتدريبات بعد أن تغيب عن قائمة مباراة ريال مايوركا الاخيرة في الليجا، فيما استدعى المدرب جوزيه مورينيو اللاعبين الصاعدين توماس ميخياس وجوسيب سينييه للمران.
فيما واصل محور الارتكاز الألماني سامي خضيرة السير على البرنامج الطبي المعد له للتعافي من إصابته، لكن فرص مشاركته في كلاسيكو غدا الأربعاء تكاد تكون معدومة، بينما تأكد غياب الظهير الأيمن ألفارو أربيلوا للإيقاف.
يذكر أن الريال كان قد توج بطلا الموسم الماضى بكأس ملك إسبانيا وذلك على حساب برشلونة بهدف نظيف أحرزه البرتغالى كريستيامو رونالدو فى الوقت الإضافى الأول للمباراة التى أقيمت على ملعب "الميستايا" معقل فريق فالنسيا.. ومن المقرر أن يلتقى الغريمان فى لقاء الإياب بربع نهائى كأس الملك 25 يناير الحالى بـ"الكامب نو".

خاص..الزمالك يعاقب صلاح سليمان لانتهاكه الحظر الاعلامي


رزاق وسليمان خلال احتفالهم بهدف الزمالك الاول

كتب – كريم ضيف الله:
قرر نادي الزمالك معاقبة لاعب الفريق الاول لكرة القدمصلاح سليمان ماليا بناء على لائحة العقوبات بسبب انتهاك اللاعب الحظر الإعلامي المفروض على اللاعبين وتحدثه لاحد القنوات الفضائية.
وعلم مراسل goalkora.com ان الجهاز الفني كان قد اتخذ قرار قبل اسبوعين بمنع اللاعبين من التحدث لوسائل الاعلام كافة لتوفير قدر اكبر من التركيز للاعبين بالإضافة لغضب الجهاز الفني من التجاوزات في البرامج الرياضية ضد نادي الزمالك.
وامتنع جميع لاعبي الزمالك من التصريحات الاعلامية عقب مباراة الاتحاد السكندري التي فاز خلالها الفريق الابيض بهدفين ماعدا صلاح سليمان الذي خرج وتحدث لبرنامج كورة النهاردة على  قناة مودرن كورة في انتهاك واضح للحظر مما وجب عليه معاقبته.
وتنص اللائحة بعقوبة قدرها 25 الف جنيه على أي لاعب ينتهك الحظر ومن الممكن ان يتم تغليظ العقوبة من جانب الجهاز الفني اذا رأى ان اللاعب تجاوز خلال تلك التصريحات.

أبيدال يجدد عقده مع برشلونة


أبيدال يجدد عقده مع برشلونة
أعلن فريق برشلونة على موقعه الرسمي أنه توصل لاتفاق رسمي مع اللاعب الفرنسي إريك أبيدال يقضي بتجديد عقده سنة إضافية مع خيار التمديد إلى غاية سنة 2015.

وأشار موقع برشلونة في بلاغ رسمي أنه جدد عقد لاعبه الفرنسي أبيدال إلى غاية 30 يونيو 2013 كما يتضمن العقد الجديد للاعب بنداً يتيح له الاستمرار إلى غاية 2015 عن طريق التجديد لسنة واحدة كلما انتهى العقد ابتداءً من 2013.

وخاض أبيدال 177 مباراة رسمية رفقة برشلونة سجل خلالها هدفاً وحيداً في كأس ملك إسبانيا ، كما يعتبر من أحب اللاعبين للجمهور خاصة بعد وعكته الصحية خلال الموسم المنصرم.

ريال مدريد يستعد لـ"كلاسيكو الكأس" وارتفاع أسهم دي ماريا في المشاركة


ريال مدريد يستعد لـكلاسيكو الكأس وارتفاع أسهم دي ماريا في المشاركة
بدأ فريق ريال مدريد الإسباني الاستعداد لخوض "كلاسيكو الأرض" المرتقب مع غريمه برشلونة الأربعاء المقبل على ملعبه سانتياجو برنابيو في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الملك التي يدافع الميرينجي عن لقبها.

وتغيب عن المران المدافع البرتغالي بيبي بعد إصابته بكدمة في الفخذ ليثير مخاوف عشاق الأبيض الملكي مع تضاؤل فرص لحاقه بالكلاسيكو، غير أن النبأ السار كان عودة صانع الالعاب الأرجنتيني أنخل دي ماريا للتدريب بعد تعافيه من الإصابة.

كما عاد لاعب الوسط التركي حميد ألتينتوب للتدريبات بعد أن تغيب عن قائمة مباراة ريال مايوركا الاخيرة في الليجا، فيما استدعى المدرب جوزيه مورينيو اللاعبين الصاعدين توماس ميخياس وجوسيب سينييه للمران.

فيما واصل محور الارتكاز الألماني سامي خضيرة السير على البرنامج الطبي المعد له للتعافي من إصابته، لكنه فرص مشاركته في كلاسيكو الاربعاء تكاد تكون معدومة، بينما تأكد غياب الظهير الأيمن ألبارو أربيلوا للإيقاف.

مانشستر سيتي يصحح المسار وينفرد بصدارة البريميرليج


بالفيديو: مانشستر سيتي يصحح المسار وينفرد بصدارة البريميرليج
لندن (إفي) - انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على مضيفه ويجان أثليتك بهدف دون رد في لقاء القمة والقاع الذي جمع بينهما في ختام الجولة الـ21 من عمر المسابقة.

وقاد المهاجم البوسني إدين دزيكو، مان سيتي للفوز (ق22) بهدف من رأسية بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من الإسباني ديفيد سيلفا.

وصحح رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بفوزهم اليوم مسارهم في البريمير ليج ونجحوا في استعادة توازنهم للتحليق بالصدارة بعيدا عن مناصفة الجار والغريم اللدود مانشستر يونايتد.

وكان مانشستر سيتي قد ودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما سقط أمام جاره مانشستر يونايتد (2-3) في الثامن الشهر الجاري ، ثم خسر مباراته أمام ليفربول (0-1) الأربعاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

ورفع مان سيتي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاثة نقاط عن مان يونايتد الثاني، بينما تجمد رصيد ويجان عند 15 نقطة في مكانه بالمركز الأخير.